مراحل تطور الجنين

كما ينمو الطفل في الرحم، فإنه يخضع لتغييرات كثيرة. في حين أن الأطباء يميلون إلى استخدام 40 أسبوعا من الحمل كمرجع لهم، كثير من الناس قياس الحمل في الشهور. مراحل تطور الجنين هي ثلاثة أقسام رئيسية، وهي الحمل، الفترة الجنينية، والفترة الجنينية.يحدث الحمل بالطبع عندما يلتقي الحيوان المنوي والبويضة وتصبح البويضة المخصبة. بعد أن البيض يحتاج إلى السفر إلى أسفل قناة فالوب إلى الرحم، وزرع نفسها على جدار الرحم.المرحلة المقبلة، وهي الفترة الجنينية، هو الوقت الأكثر أهمية في مراحل نمو الجنين، والخلايا التي سوف تشكل المشيمة وتلك التي سوف تشكل الفجوة طفل والشكل، مع جميع النظم الرئيسية تواجه تنميتها التأسيسية. هذه المرحلة تستمر من أسبوع إلى حوالي 2 الاسبوع 11. وبحلول الأسبوع السادس، ويمكن الكشف عن نبضات القلب، وتبدأ أطرافه لتشكيل.

في الأسبوع الثامن، وتبدأ الأسنان لتشكيل تحت اللثة، والأمعاء تبدأ في التبلور. بنهاية هذه المرحلة، تكون قد بدأت الأجهزة الرئيسية للتطوير، وكذلك الجهاز العصبي المركزي. وتطورت المفاصل، فضلا عن البوادر الأولى لقزحية العين.

بعد الأسبوع ال11، ويسمى الجنين الآن الجنين، ويبدأ آخر وأطول من مراحل نمو الجنين. من الأسبوع 11 إلى 16، فإن الجنين تتطور الأعضاء التناسلية، والشعر، والحبال الصوتية، وحتى الأظافر. الكلى والكبد تبدأ عملها، وتبدأ العظام لتتصلب.

من الأسبوع 16 إلى 20، فإن الجنين يخضع طفرة نمو كبيرة، مع تطور الدهون تحت الجلد الرقيق. سوف قلب الجنين بضخ 25 ليترات من الدم يوميا. منتج النفايات تبدأ تتراكم في الامعاء.

وسوف يبدأ الجنين أن تكون مستيقظا ونائما لفترات تشبه تلك التي من الأطفال حديثي الولادة، حتى hiccuping في بعض الأحيان.

يبطئ تطور أسابيع من 21 إلى 24. وبحلول نهاية هذه الفترة، والجفون والحواجب يجب أن يتم تشكيل تماما، وإذا كان ذكرا، وسوف تبدأ الخصيتين لا تنزل. سوف الجنين يزن حوالي 1.3 جنيه بحلول الأسبوع 24.

في الأسابيع 25 إلى 28، يستمر الطفل في النمو والتطور. تشكل الأربطة، والخياشيم مفتوحة. تشكل شبكية العين، والعين يمكن فتح تماما. نمو الرئة العائدات بسرعة خلال هذه الفترة، وذلك استعدادا لتنفس الهواء عند الولادة.

ألف طفل ولدوا في الأسبوع 28 لديه فرصة 90٪ من البقاء على قيد الحياة، على الرغم من التنفس من المحتمل أن يكون قضية.

من الأسبوع 29 حتى الولادة، ويتركز نمو الجنين كلها تقريبا على الرئتين. جميع الأنظمة والأجهزة الرئيسية الأخرى هي أساسا كاملة.

يجب على الطفل أيضا تسمين وتطوير الحصانات ضد البيئة خارج ملجأ للرحم. بحلول الأسبوع 37، ووزن الطفل يزيد بنحو 1 اوقية (الاونصة) في اليوم. أيضا بحلول الأسبوع 37، يعتبر الحمل أن تكون فترة ولاية كاملة، وطفل تسليمها من هذه النقطة يجب أن يكون لها أي مضاعفات التنموية.

Leave a Reply